منتدى النجاح الفلسطيني
الملتقى الشبابي الفلسطيني يرحب بكم - نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا


الملتقى الشبابي الفلسطيني - منتدى النجاح
 
البوابةالرئيسيةموقع الملتقى الشبابي الفلسطينيالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اصابة 12 مواطنا واستخدام مواد كيماوية لقمع المسيرات المناهضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasem
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 31
sms : NaSeEeEeEeEeM
المزاج :
الدولة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 31
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: اصابة 12 مواطنا واستخدام مواد كيماوية لقمع المسيرات المناهضة   الجمعة أبريل 23, 2010 3:54 pm

الملتقى الشبابي الفلسطيني - شهدت قرى النبي الصالح وبعلين ونعلين غرب رام الله مواجهات واشتباكات بين المواطنين وجنود الاحتلال، الامر الذي ادى الى اصابة 12 مواطنا بينهم اصابة خطيرة بالرأس في حين اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

واكدت مصادر رسمية لـ "معا" ان قوات الاحتلال ادخلت وسائل جديدة لقمع المواطنين منها اطلاق قنابل حارقة باتجاه المزروعات، اضافة الى استخدام مواد كيماوية ذات رائحة كريهة.

وكشف مواطنون ومسؤولون في قرية النبي صالح شمال رام الله ان قوات الاحتلال استخدمت مركبة متخصصة في رش مواد كيماوية زرقاء اللون على المواطنين ومنازلهم، مؤكدين ان هذه المواد الكيماوية غير معروفة لديهم وان العديد من المواطنين ممن تعرضوا لرش هذه المواد اصيبوا بحساسية شديدة في الجلد، الأمر الذي يعرض النساء الحوامل والاطفال لمخاطر حقيقية تهدد صحتهم.

وكانت مواجهات شهدتها قرية النبي صالح في اعقاب اداء صلاة يوم الجمعة فوق الاراضي المهددة بالمصادرة، في وقت قام العشرات من المستوطنين بالتوجه الى تلك الارض، الامر الذي ادى الى وقوع مشادات قادت الى تدخل قوات من جيش الاحتلال وابعاد المستوطنين عن تلك المنطقة تحسبا من تصعيد الوضع.

وفي قرية نعلين اصيب 7 مواطنين بينهم 5 بالرصاص المطاطي واثنان بحالات اختناف، حيث اكد منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين صلاح الخواجا، ان قوات الاحتلال استخدمت قنابل حارقة اطلقتها باتجاه الشبان الغاضبين وتجاه المحاصيل الزراعية من اجل اشعالها بالنيران.

واوضح الخواجا ان المواطنين عمدوا الى اخماد تلك الحرائق، اضافة الى افشال عدد من الكمائن التي نصبها جنود الاحتلال لاعتقال المواطنين المشاركين في المسيرة الاحتجاجية الاسبوعية والتي اقامت فوق "اراضي الحجة " والمنطقة الجنوبية في القرية.

واشار الى ان المتظاهرين رفعوا صور الاسرى من نشطاء المقاومة الشعبية المعتقلين في سجون الاحتلال مثل صور ابراهيم عميره، حسن موسى وغيرهم من الاسرى.

وفي قرية بلعين شهدت القرية في ختام اعمال المؤتمر الخامس للمقاومة الشعبية المقام في القرية، مواجهات واشتباكات مع قوات الاحتلال ادت الى اصابة 7 مواطنين، بينهم اصابة خطيرة بالرأس اصيب بها الشاب عماد زرقة الذي وصل القرية قادما من مدينة يافا للمشاركة في هذه المسيرة، في حين اصيب اثنان من الصحافيين بالرصاص المطاطي وهم: عباس المومني وهيثم الخطيب، كما اعتقلت قوات الاحتلال اربعة مشاركين في المسيرة بينهم مصور صحيفة الحياة الجديدة مهيب البرغوثي.

واكد الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب ابو رحمة، ان امين عام المبادرة الوطنية النائب مصطفى البرغوثي، اصيب اثناء قيادته المسيرة في بلعين بمشاركة وفود من المتضامنين الدوليين من فرنسا واسبانيا وايطاليا والسويد بحالة اختناق جراء الكميات الكبيرة التي اطلقها الجنود باتجاه المتظاهرين، ما ادى الى سقوطه على الارض، مشيرا الى اصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق.

وقال البرغوثي ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص وقنابل الغاز بكثافة وان قمعها لم يثن المتظاهرين عن اقتحام جدار الفصل ورفع الاعلام الفلسطينية عليه، مضيفا "ان تظاهرة اليوم هي تاكيد اخر على رفض الامر العسكري بحظر التظاهر في بلعين ونعلين واننا اليوم كسرنا ذلك القرار وتحديناه ووصلنا الى الجدار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اصابة 12 مواطنا واستخدام مواد كيماوية لقمع المسيرات المناهضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النجاح الفلسطيني :: الملتقى الشبابي الفلسطيني(قسم الأخبار) :: منتــــــــــ الأخبار ــــــــــدى-
انتقل الى: